pregnancy

ويندوز 10 يتجسس على حاسوبك !


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كما نعلم جميعا ان مايكروسوفت اطلقت ويندوز 10 بشروط ، من بين هذه الشروط متطلبات ويندوز 10 والكثير الكثير ، لكن المشكل الان هل جميع مستخدمي ويندوز 10 قام بقراءة هذه الشروط ؟ ، لا طبعا فمعظم المستخدمين ان لم نقل جميعهم قد وافق على هذه الشروط دون حتى قراءة حرف منها .

في هذه التدوينة ساقرأ لك شرطا من الشروط الذي يتعلق بالخصوصية التي وافقت عليها دون علم ، تابع معي :

مايكروسوفت بجمع أنواع كثيرة من المعلومات في مجموعة متنوعة من الطرق للعمل بفعالية وتوفير لك أفضل المنتجات والخدمات والخبرات. ويمكن أن نجمع هذه البيانات مع المعلومات التي ترتبط هوية المستخدم، مثل المعلومات المرتبطة حساب Microsoft الخاص بك. يمكن أن تشمل البيانات الموحدة الكمبيوتر الخاص بك معلومات حول بيئة الحوسبة مثل عنوان IP، حالة الشبكة، وظروف التشغيل والمعلومات حول الأجهزة والبرامج المستخدمة مع البرنامج والخدمات.

- هذه كانت جزء صغير من شرط الخصوصية ، حتى لا اطيل الدرس الان ساوضح لك الادوات التي تستعملها مايكرووفت لجمع المعلومات حسب ما قالته في سياسة الخصوصية ، تابع معي :

تثبيت أو استخدام البرمجيات وخدمات البرنامج، قد نقوم بجمع معلومات حول الجهاز والتطبيقات واستخدامها لأغراض مثل تحديد أو تحسين التوافق (على سبيل المثال، للمساعدة في أجهزة وتطبيقات العمل معا)،

عند استخدام ميزات إدخال الصوت مثل الكلام إلى نص، قد نقوم بجمع المعلومات الصوتية واستخدامها لأغراض مثل تحسين معالجة الكلام (على سبيل المثال، للمساعدة في خدمة أفضل ترجمة الكلام إلى نص)،


عند فتح ملف، قد نقوم بجمع معلومات حول الملف، التطبيق المستخدم لفتح الملف، والزمن الذي يستغرقه لاستخدامها لأغراض مثل تحسين الأداء (على سبيل المثال، للمساعدة في استرجاع الوثائق بسرعة أكثر).
يستخدم Microsoft عدد من الوسائل والتقنيات لجمع البيانات، مثل:
تقنيات مثل الكوكيز ومنارات الويب. مايكروسوفت قد تستخدم الكوكيز (ملفات نصية صغيرة وضعت على القرص الصلب للجهاز من خلال خدمة الإنترنت) أو تقنيات مشابهة لتوفير البرامج والخدمات .
- كما لاحظتم معي سياسة الخصوصية طويلة جدا اذا اردت قراءتها كليا اذهب الى هنا .

اذن يا صديقي كما شاهدت فأن مايكروسوفت تتابعك في كل ما تقوم به ، على كل دائما توجد حلول للمشاكل ، في التدوينة القادمة ساقوم بشرح طريقة ايقاف كل هذا الهراء .
رايك يفيدني ارجوا منك مشاركة رايك في التعليقات 






شكرا لتعليقك