pregnancy

طريقة ايقاف تجسس مايكروسوف من خلال ويندوز 10 !



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في تدوينة سابقة ( يمكنك مشاهدتها من هنا ) كنت قد تحدثت فيها عن تجسس مايكروسوفت على مستخدمي ويندوز 10 ، وكنت قد قلت بانني ساضع تدوينة اشرح فيها طريقة ايقاف هذا التجسس ، من قبل قد اريتكم طريقة ايقاف ويندوز 10 من مشاركة الويفي الخاص بك ، واريتكم ايضا طريقة ايقاف ويندوز 10 من استغلال الانترنيت الخاصة بك لارسال التحديثات الى المستخدمين ، اما اليوم فساريكم طريقة ايقاف تجسس المتطفلين من مايكروسوفت ، ركزوا معي جيدا .


الخطوة الاولى : الذهاب الى اعدادات الخصوصية .


عند الدخول الى اعدادات الخصوصية في ويندوز 10 ستجد 13 فئة ، قم بتعطيل ما تستطيع من الخيارات المتعلقة بالتجسس ، ستجد معظمها في فئة General ، قم بذلك وستحصل على ويندوز اكثر راحة و خصوصية من ذي قبل .

الخطوة الثانية : ايقاف كورتانا .


كورتانا هي من افضل مميزات ويندوز 10 ، لكنها لا تقوم بحفظ بياناتك وانما تساعد مايكروسوفت في التجسس عليك ، هذا ليس السبب الوحيد لايقاف كورتانا هناك سبب اخر هو انها تقوم بتخصيص بعض من طاقة المعالج لتبقى تعمل دائما . لتعطيلها قم بالبحث عن Cortana Settings في محرك البحث المكتبي ثم قم بتعطيلها والانسحاب من اقتراحاتها .

الخطوة الثالثة : استخدام حساب محلي .



ربما ستستعجب وتعارض هذه الخطوة لانها ستحدك من استخدام خدمات الانترنيت مثل OneDrive و ويندوز ستور ، لكن بالنظر الى تجسس مايكروسوفت من اجل تقديم خدمتها لك ، فهذه الخطوة لها ما يبررها . للقيام بذلك ابحث عن Manage my accounts في محرك البحث المكتبي .

الخطوة الرابعة والاخيرة : الانسحاب من الاعلانات .


مع تجسس ويندوز 10 ، مايكروسوفت تصبح جوجل الجديدة من حيث سرقة البيانت لايصال الاعلانات اليك . لاكمال الخطوة الاخيرة والمهمة تحتاج الى الذهاب الى هذا الموقع من مايكروسوفت ( اضغط هنا ) ، هذا يتيح لك اختيار عدم المشاركة في الاعلانات .

اتمنى ان تكون قد وجدت هذه التدوينة مفيدة ، انا واثق من انك ستشعر براحة وخصوصية اكثر عند ايقاف التجسس عليك ، اذا ازعجك امر اخر في ويندوز 10 لا تتردد بطرحه علينا وسنقوم بمتابعته ، دمتم في رعاية الله .





شكرا لتعليقك