pregnancy

طريقة تغيير المتصفح والبرامج الافتراضية في ويندوز 10 !


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عند تحديث الويندوز الى ويندوز 10 فبامكانك المحافظة على ملفاتك وتطبيقاتك وبرامجك وكل شيئ موجود في الويندوز السابق ، لكن لا يمكنك المحافظة على اعدادات برامجك او متصفحك ، هذا ما سبب مشكلة لمستخدمين المبتدئين ، حيث انهم وجدوا صعوبة في تغيير المتصفح الافتراضي وبعض البرامج كمشغل الفيديو و الموسيقى .

بالمقارنة مع الاصدارات السابقة من ويندوز فان طرق تغيير الاعدادات تختلف في ويندوز 10 ، ساقوم اليوم بشرح طريقتين لتغيير الاعدادات الافتراضية ، الاولى تستطيع من خلالها تغيير المتصفح وبعض التطبيقات  كمشغل الفيديو عن طريق الاعدادات اوSettings ، والثانية بامكانك من خلالها تغيير جميع البرامج الافتراضية عن طريق Control Panel .

1 - الطريقة الاولى : الاعدادات او Settings .

بهذه الطريقة بامكانك تغيير المتصفح وبعض التطبيقات ، كل ما عليك فعله هو الضغط على Win+I من الكيبورد او لوحة المفاتيح لكي تفتح قائمة الاعدادات ثم اضغط على System .


ستنبثق لك نافذة جديدة ابحث عن التطبيقات الافتراضية او Default apps واضغط عليها .



ستظهر لك الان التطبيقات الافتراضية كالمتصفح ومشغل الفيديو و البريد ، كل ماعيك فعله الان هو الضغط على احد التطبيقات وتغييرها كما في حالتي انا اخترت تغيير المتصفح .


توفر هذه الطريقة تغيير القليل من الاعدادات .

2 - الطريقة الثانية : عن طريق Control Panel .

كل ماعليك فعله في هذه الطريقة هو البحث عن Control Panel في مربع البحث ثم بعد ان تفتح نافذة Control Panel قم بالبحث والضغط على Default Programs .


الان ستشاهد عدة خيارات قم بالضغط على الخيار الاول الذي هو Set your default programs .


الان ستظهر لك جميع البرامج الافتراضية ، لتقوم باستبدالها اضغط على البرنامج ثم اختر البرنامج البديل .


هذه هي طرق تغيير البرامج الافتراضية ، اتمنى ان الشرح كان مفيد لكم ، اذا واجهتم اي صعوبات او مشاكل اخرى في ويندوز 10 فلا تتردوا بطرحها علينا وسنقوم بحلها بحول الله ، دمتم في رعاية الله .





شكرا لتعليقك