pregnancy

هل تعلم ان ويندوز 10 يسرق منك الانترنيت لارسال التحديثات الى المستخدمين ! قم بايقافه



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انت من مستخدمي ويندوز 10 ؟ ، اذا لابد من ان تكون على علم بان ويندوز 10 يقوم بسرقة الانترنيت الخاصة بك لارسال التحديثات للمستخدمين الاخرين .

مايكروسوفت قد اضافة ميزة في ويندوز 10 تعمل افتراضيا في ويندوز النسخة المنزلية والاحترافية والتعليمية والمشار ، هذه الميزة تقوم باستغلال الانترنيت الخاصة بك لارسال التحديثات لمستخدمين اخرين  تماما مثل برنامج التورنت الذي يستغل هو الاخر الانترنيت الخاصة بك ، حيث انه كلما زاد عدد المستخدمين كلما كانت عملية تحميل الملفات اسرع . كذلك في ويندوز 10 مايكروسوفت قد وضعت هذه الميزة لرفع الضغط عن خوادمها و تسريع التحديثات . هذه الميزة تعمل فقط اذا كنت تستعمل الانترنيت الخاصة يعني اذا كنت متصلا بالواي فاي فان هذه الميزة لن تكون شغالة لديك .

على كل انا لن اطيل الكلام اذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 وكانت هذه الميزة مفعلة لديك فانك ستعاني من ثقل الانترنيت لديك خاصة اذا كنت من اصحاب الانترنيت الضعيفة ، ساريك في هذا الشرح طريقة ايقاف عمل هذه الميزة .

1- اولا عليك بالبحث عن تطبيق Windows update settings في قائمة ابدأ والضغط عليه .



2 - اضغط على Windows update ثم اضغط على Advenced options .



3 - الان اضغط على Choose how updates are delivered .


4 - الان قم بتعطيل الخيار كما في الصورة 


وصلنا الى نهاية شرح اليوم اتمنى ان يكون قد اعجبكم اذا واجهتم اي مشاكل اخرى في ويندوز 10 فلا تترددوا في عرضها علينا في التعليقات ، وسنقوم بحلها باذن الله ، دمتم في رعاية الله  .





شكرا لتعليقك