pregnancy

تقرير كامل عن جهاز wii

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
ثلاث من حاويات أقراص الدي في دي DVD متموضعة فوق بعضها البعض .. ذلك هو حجم جهاز وي (ريفوليوشن كما كانت تسميته المقررة مسبقا) من Nintendo بتصميمه الأنيق الذي يدفعك بثقـة على اقتنائه ضمن مجموعة أنظمة الألعاب الالكترونية لديك، ونظام التحكم باللعب من عن بعـد الذي يتيح يد حكم لاسـليكة تفسح لك المجال لوضع الجهاز أينما شئت وحيثما يناسـبك.
الشـكل والمظهـر
يتميز جهاز "وي" بتصميمه المتناسـق وحجمه المعقول مما يؤهله لأن يكون اكسسوارا طبيعيا كما هو الحال بالنسبة لأي من اكسسوارات التلفزيون العادي. ويمكن تموضعـه وفق النمطين الأفقـي أو العمـودي.




يمكن لجهاز Nintendo Wii أن يشـغل أقراص الصوت والصورة Media البصرية ذات الوجه أو الوجهين والتي قطرها يسـاوي 12 سـم ، بالإضافة إلى تلك التي لها القطر 8 سم والخاصة بمكعب الألعاب Game Cube.
فهي على درجة من التآلف مع أي كان. إذ أن تشابهها مع جهاز التحكم عن بعد (الريموت كونترول) الذي يكـاد يكون مطابقـا لأجهزة التحكم المتعلقة بأجهزة التلفزيـون لايجعلها غريبة عن واقع الجميع .. أما عددها فيمكن أن يصل إلى أربعة يمكن وصلهـا مجتمعـة إلى الجهـاز لتعمل معه بكفـاءة بفضل تقنية البلوتوث Bleu-Tooth. ويصل مدى هذه اليـد إلى عشـرة أمتار. ويتوفر لصالح الجهـاز إصدار من أيادي التحكم على شـكل عصا الننشـاكو (كما هو موضح ف يالشكل) .. إذ تحوي كل من يد التحكم، أو يد التحكم الننشاكو، حساسات لتحسس الحركة وفق ثلاثة محـاور. كما تحوي مصدرا للصوت Speaker وتتميـز بقابليتهـا لإحداث القعقعة اللازمــة تبعا لطبيعة اللعبــة. ويوجد بالإضافـة إلى ذلك مدخـلا لتوسـيع إمكاناتهـا. أما استعمال يد التحكم كمؤشـر فتكون فاعليته عالية ضمن مدى قـدره خمسـة أمتـار من الشاشـة.
تحوي يد التحكم مفتاحا لتشـغيلها، ولوحة جزئية متصالبة ضمنها، والمفتاحين A وB بالإضافة إلى مفتاح (-)، ومفتاحي 1 و 2. أما يد التحكم ذات النمط (ننشاكو) فتحوي عصا صغيرة للتحكم وفق كل الاتجاهات، بالإضافة إلى المفتاحين C و Z .





شكرا لتعليقك