pregnancy

لي فاي تجرب لاول مرة في العالم الحقيقي والمفاجأة .... !



لي فاي يعود إلى عام 2011، عندما اخترع من قبل هارالد هاس من جامعة أدنبرة. باستخدام LED واحد ، لي فاي اختبر في العالم الحقيقي لاول مرة وكانت نتائج الاختبارات مدهشة حيث انه كان اسرع ب 100 مرة من الواي فاي .

تستخدم هذه التقنية الضوء المرئي لنقل البيانات عالية السرعة. في وقت سابق من هذا العام، تم اختبار لي فاي في المختبرات وقد حققت سرعة 224 غيغابت في الثانية الواحدة. الآن، في استونيا، في أول اختبار ميداني قد أفيد أن لي فاي حققت معدل نقل البيانات 1GB في الثانية ، و 100 مرة اسرع من واي فاي.

وقال ديباك سولانكي الرئيس التنفيذي لشركة Velmenni IBTimes المملكة المتحدة: "نحن نقوم بعدد قليل من المشاريع الرائدة في صناعات مختلفة حيث يمكننا الاستفادة من VLC (الاتصالات الضوء المرئي) التكنولوجيا."

كما ان لي فاي تتيح قدرا اكبر من امن المعلومات والبيانات الشخصية حيث ان لي فاي عكس واي فاي لا يمكن ان تمر عبر الجدران وبالتالي بالامكان استخدامها فقط في المنزل ، وقال البروفيسور هاس، مخترع لي فاي في الماضي، أن كل لمبة LED في المستقبل يمكن أن تستخدم لشعاع الإنترنت فائقة السرعة عبر لي فاي.




وفي الاخير لي فاي لا يمكن ان تحل محل واي فاي كليا ، ولكن يمكن ان تكمل خدمة الواي فاي .



شكرا لتعليقك