pregnancy

ليس جميع الحواسيب Laptop كما تعتقد ! تعرف على الفرق بينها .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 
هناك العديد من الناس يعتقدون ان جميع الحواسيب هي Laptop ، ولا يستطيعون التفريق بين انواعها الخمسة مما يجعلهم عرضة للاحتيال .



وهذه النقطة يستعملها بعض البائعين للاحتيال والنصب على الزبائن حيث يبيع سعر حاسوب UltraBook بسعر Laptop او EliteBook وهكذا ، على كل سوف اقوم بشرح الفرق بين هذه الانواع ومميزاتها .


1- Laptop :

يتميز بعرضه في الحجم ، وتكون شاشته كبيرة كما انه يحتوي على عدة منافذ للقيام بعدة مهمات مثل :
( Vga port ، Usb port ) كما يحتوي على مشغل اقراص وتكون مواصفاته كبيرة نوعا ما .

2- UltraBook :


بدا تصنيعه عام 2011 ، يتميز بالنحافة والخفة في الوزن وغالبا ما تكون شاشته 13 بوصة وبالرغم من الشكل الجميل الى ان هناك عدة عيوب كقلة المنافذ وعدم وجود مشغل اقراص وارتفاع حرارته اثناء التشغيل المستمر وغير مناسب للألعاب والمونتاج ، وهذا هو الفرق بينه وبين Laptop .

3- EliteBook :


هذا النوع تقوم بانتاجه شركة hp ، يتميز ببنية تكوينية جميلة اداءه جيد كما ان بطاريته تستمر تقريبا 8 ساعات ، وهو شبيه اللاب توب الى حد ما ، اما بالنسبة للعيوب فعيبه الوحيد انه غالي مقارنة بامكانياته .

4- NetBook :

اولا هو من الحواسيب التي تتميز بصغر حجمها مما يسهل عليك حمله ، شاشته لا تتعدى 10 بوصة ، ويتوفر على مواصفات ضعيفة فهو من فئة الحواسيب المحمولة للاستخدامات البسيطة ، حيث لا يمكنك ان تشغل عليه العاب و البرامج الكبيرة ، يمكنك فقط من الاتصال بالانترنيت والاشياء البسيطة .

5- NoteBook :


يختلف قليلا في الاسم مع Netbook ، لكن بينهما اختلاف واسع وكبير في المواصفات ، كما ان مواصفاته قريبة جدا من مواصفات اجهزة اللاب توب ، كما يتميز بحجمه الصغير الذي يسهل حمله والذي يصغر من شاشته .

------------------------------------

في الاخير اتمنى انك قد اخذت فكرة عن هذه الانواع ، قوموا بتشجيعنا بتعليقاتكم ، الى شرح جديد دمتم في رعاية الله .





شكرا لتعليقك